حِبر

تمديد فترة التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط في موريتانيا

ت
تحرير حِبر
23 يونيو 2026·1 دقائق قراءة·6 قارئ
تمديد فترة التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط في موريتانيا

أعلنت وزارة الصيد تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، وذلك في إطار الإجراءات الرامية إلى المحافظة على استدامة الموارد البحرية الوطنية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صادر اليوم الثلاثاء، أن القرار يستند إلى التوصيات العلمية الصادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.

وأكدت الوزارة أن الجدول الزمني الخاص باستئناف مختلف أنشطة استغلال المصايد سيتم الإعلان عنه في أقرب الآجال، وفق المعطيات العلمية والإجراءات التنظيمية المعمول بها.

ودعت كافة المتدخلين والفاعلين في قطاع الصيد إلى التقيد بمضامين هذا القرار، مجددة التزامها بمواصلة اعتماد المقاربة العلمية في تسيير واستغلال الثروة السمكية الوطنية، بما يضمن ديمومتها ويعزز مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.